gate
Betel Local Church - كنيسة بيت ايل المحلية
English | إتصل بنا |معلومات عمليه | حقوق وواجبات المؤمن | أهدافنا | أيماننا | من نحن
logo
 
img img
img img
img img

واجبات وحقوق المؤمن

الواجبات
الحضور أمام الله للعبادة بقلب حاضر لسماع صوته , بهدؤ وقبل الوقت المعيّن , للتامّل والصّلاة . يجب إعطاء الاجتماعات حق الاولويّة على أي عمل زمني آخر . على المتزوجين أن يكونوا قادة البيت بالعبادة العائلية , وتعليم اولادهم مبادئ الايمان . على الجميع أن يواظبوا على التعليم , الشركة , كسر الخبز والصلوات .
 

العلاقة بين الاعضاء
الاهتمام بحاجات الاخرين والمساعدة المتبادلة في كل وقت . يساهم المؤمنون بكل رضى وسريّة من أموالهم وممتلكاتهم لدعم عمل الرب من خلال الكنيسة . الكنيسة هي مركز الحياة الروحية والاجتماعية للمؤمنين , منها ومن خلالها يتم عمل التبشير وبواسطتها نبنى جميعاً ? والكل لمجد ربنا وإلهنا .
 

محبة الله ومخافته
يجب التّشديد على أن المؤمنينء هم مخلوقين لمجده , بالاقوال والاعمال , هو خلقهم وهم له . لذلك يجب أن يعيشوا لمجده , والعبادة له , وعمل كل شيء لارضائه . معترفين بقداسة الله وبره والعيش بمخافة إسمه تماماً مثل العيش بفرح نعمته .
 

محبة الاخرين
لقد دعا الله المؤمنين الى جسد واحد , وسكب بقلوبهم الروح القدس , جامعاً إياهم بدم إبنه لتمجيده , بمحبة أحدهم الاخر . كل مؤمن يحتاج للاخر , ولا يوجد أي فرد بدون هذه المسؤوليّة . ليشجع المؤمنون ويهتمّوا بعضهم لبعض ,بالصّلاة والاعمال , إسناد الضعفاء , وتأنيب المتكبّرين , زيارة المرضى . لتكون كتيسة بيت إيل - بيت محبة , ومحبة المسيح تسكن فيها .
 

معرفة ومحبّة الحق
أقام الله معلمين ورعاة لرعاية شعبه وتعليمه , من الكتاب المقدّس , لمعرفة الحق . تشجيع الوعظات التعليمية واللاهوتية ذات المغزى للحياة اليومية . الهدف إيصال كل مشورة الله للمؤمن . هناك أهميّة لما توصّل إليه الاباء القديسين من النور الالهي , ولكن هذا لا يضاهي الحق الكتابي الواضح والصّريح . نتعلّم من الاباء , كل ما يتماشى مع كلمة الله , ولكن لا نقدّس تعاليمهم ونجعلها بمستوى كلمة الله .
 

عطاء كل أعضاء الكنيسة
الكنيسة الصحية هي التي كل أعضائها يعملون سويّة . الشيوخ أكثر المؤمنين الذين بحاجة الى تشجيع وصلاة الجماعة . الجماعة موضوعة تحت قيادة الشيوخ , ومن مسؤوليّتهم القيادة الروحية للمؤمنين . وبدورهم من واجبهم الخضوع والصّلاة لاجل الشيوخ .

الحقوق
وهي مضمونه من خلال كلمة الله .
 

الاشتراك بكل الفعّاليات
يحق لكل مؤمن في الكنيسةأو لكلّ مساند أو زائر مؤقّت أم دائم أو متردّد من مرّة لاخرى على الاجتماعات الكنسيّة أن يشارك بكلّ الفعّاليات الروحية والاجتماعية والرّياضيّة التي تبادر اليها الجمعيّة لنشر مبادئها بين النّاس .
 

المساعدة والدّعم عند الضّرورة
لكل مؤمن حق الدّعم المعنوي والصّلاة والرّعاية من قبل الشيوخ وباقي الاعضاء والمسانده بكل ما تملك الجمعية من إمكانيّات . كل فعّاليات الجمعية تهدف لجذب الناس لقبول يسوع كمخلّص , وبنيان جسد المسيح وتمجيد الرب يسوع في كل شيء .
 

المؤمنون موضوع إهتمام الشّيوخ
لكل مؤمن حق أن يكون موضوع لاهتمام الشيوخ ورعايتهم , ولكن هذا منوط بمقدار إستعداد العضو للانفتاح لهم .لا يجوز للشيوخ فرض أي رعاية بالقوة , ولكن من حقّهم التوبيخ في حالة عدم السّلوك بغير ترتيب .

رسالة الرب اليك
 كتابات روحية
شخصيات كتابيه
كتب روحيه
أخبارنا
تحميل
bible اسمع تعلم واعمل
bibleترانيم من بيت ايل

 

bible bible bible bible